المتجر
اليوم الثاني من سباق جائزة قطر الكبرى لسباقات موتو جي بي: تحديات مثيرة أشعت المزيد من أجواء الحماس والإثارة
اليوم الثاني من سباق جائزة قطر الكبرى لسباقات موتو جي بي: تحديات مثيرة أشعت المزيد من أجواء الحماس والإثارة
  • 5th March, 2022

اليوم الثاني من سباق جائزة قطر الكبرى لسباقات موتو جي بي: تحديات مثيرة أشعت المزيد من أجواء الحماس والإثارة

السبت 5 مارس 2022 ، الدوحة، قطر شهدت حلبة لوسيل الدولية يوم الأمس تواصل فعاليات جائزة قطر الكبرى لبطولة العالم للدراجات النارية «موتو جي بي» للموسم 2022 مع انطلاق السباقات التأهيلية وسط أجواء من التشويق والحماس ومجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية. استقبلت حلبة لوسيل يوم السبت حشداً غير مسبوق من محبي رياضة سباقات الدراجات النارية "مو تو جي بي" الذي شهد انطلاق سباقات التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية الأولى والثانية لفئتي «الموتو 3» و«الموتو 2» وذلك لتحديد مراكز الانطلاق في السباق الرسمي المقرر يوم غد الأحد. أما بالنسبة لفئة «موتو جي بي» فشهدت الحلبة سباقات التجارب الحرة الثالثة والرابعة بالإضافة إلى التجارب التأهيلية الأولى والثانية لتحديد مراكز الانطلاق في السباقين الرسميين المُقررين يوم غد الأحد أيضًا. وأقيمت بالتزامن مع سباقات اليوم، الجولة الثانية من كأس المواهب الآسيوية التي تصدرها الدراج الياباني تشينيا إيزاوا بزمن 30:56:629 دقيقة. وشهدت الجولة مشاركة القطري حمد السحوتي الذي سجل مفاجأة مثيرة لجمهوره القطري بتحقيقه أسرع لفة خلال السباق وإحرازه المركز الرابع في زمن وقدره 30:56.688، بينما جاء الياباني غان مي في المركز الثاني بزمن 30:56.669، متقدماً على مواطنه أمون أوداكي الذي حلّ في المركز الثالث بزمن 30:56.688 بعد أن كان قد تصدر سباقات التجارب الحرة الأولى والثانية يوم أمس الجمعة.  

 وتعليقاً على أدائه الرائع في السباق، صرّح السحوتي قائلاً: "لقد كان السباق صعباً للغاية لا سيما وأنني انطلقت من المركز العاشر، ومع ذلك استطعت خوض المنافسة بمزيد من التركيز والسرعة فحققت أسرع لفة في السباق وتمكنت من إنهاء الجولة بإحراز المركز الرابع.  وأنا فخور بهذا الإنجاز كما وأنني أشعر بالتفاؤل حيال منافسات الغد التي أتطلع إلى المشاركة فيها وتحقيق لقب أعلى".   وفي منافسات فئة «الموتو 3» التي شهدت مشاركة 33 متسابقاً، حقق الدراج الإسباني إيزان غيفارا مركز الانطلاق الأول في السباق الرئيسي يوم غد الأحد بعد تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب التأهيلية وقدره 2:04.811 دقيقة، متفوقاً بفارق 0.085 ثانية عن الياباني أيومو ساساكي صاحب مركز الانطلاق الثاني بزمن قدره 2.04.896 دقيقة، فيما حلّ في مركز الانطلاق الثالث الإسباني جاومي ماسيا بزمن قدره 2.05.023 دقيقة وبفارق 0.127 ثانية عن المتصدر.   أما منافسات فئة «الموتو2» فقد شهدت مشاركة 30 متسابقاً، أحرز خلالها الإيطالي سيليستينو فيتي مركز الانطلاق الأول في السباق الرئيسي يوم غد، بعدما تسجيل الزمن الأسرع في اللفة خلال التجارب التأهيلية وقدره 1:59.082 دقيقة، بينما حقق مواطنه توني آربولينو مركز الانطلاق الثاني بفارق 0.112 ثانية عن المتصدر وبزمن قدره 1:59.194 دقيقة، فيما حلّ البريطاني سام لويس في مركز الانطلاق الثالث بزمن قدره 1.59.226 دقيقة وبفارق 0.144 ثانية عن المتصدر.  كما شهد اليوم الثاني جائزة قطر الكبرى التجارب الحرة الثالثة لفئة «موتو جي بي» الرئيسية التي شارك فيها 24 متسابقاً في أجواء من التنافس الحاد لحصد مراكز التأهل للسباق الرئيسي يوم غد الأحد. وقد حقق الإيطالي إنيا باستيانيني (دراج فريق دوكاتي) المركز الأول بعد تسجيله الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1:53.790 دقيقة وبفارق 0.013 ثانية عن الإسباني بول إسبارغارو (سائق دراجة هوندا) الذي أحرز المركز الثاني بزمن قدره 1:53.803 دقيقة، بينما جاء الإيطالي فرانشيسكو بانيايا (دراج فريق دوكاتي) في المركز الثالث بزمن قدره 1:53.855 دقيقة وبفارق 0.065 ثانية عن المتصدر.  وتتواصل يوم غد الأحد منافسات جائزة قطر الكبرى للجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" التي ستشهد إقامة السباقات الثلاثة الرئيسية للفئات الثلاث على التوالي، وهي فئة «الموتو 3» المكونة من 18 لفة، وفئة «الموتو 2» المكونة من 20 لفة، وفئة «موتو جي بي»  المكونة من 22 لفة. 

وفضلاً عن أجواء الإثارة والتشويق التي شهدها سباق جائزة قطر الكبرى، شهدت حلبة لوسيل يوم السبت مجموعة واسعة من العروض المشوقة والاحتفالية التي استقطبت اهتمام الحاضرين وشملت عروضاً موسيقية وتراثية ومناطق ألعاب بالإضافة إلى معرض دراجات هارلي دافيدسون وخيارات واسعة للمأكولات والمشروبات.  تجدر الإشارة بأنه لا يزال بإمكان الراغبين في حضور فعاليات اليوم الأخير شراء التذاكر من خلال الموقع الرسمي لنادي حلبة لوسيل الرياضي  Tickets.lcsc.qa    

Upcoming Events